أهلا بك زائر موقعنا الكريم أنت لم تسجل دخولك بعد أو أنك غير مسجل لدينا ، للتسجيل كعضو جديد اضغط هنا . كما يرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا

القتل تعزيراً لسعوديين خطفا حقيبة وافد صيني في الرياض | الجمعة 27 مارس 2009 8:31:00 مساءً

نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل تعزيراً بجانيين سعوديين خطفا حقيبة وافد صيني , فيما تسببا في وفاته بعد محاولته الامساك بسيارة كان يستقلانها. وقال بيان وزارة الداخلية أن كلاً من  فيصل بن ناصر بن فهد القحطاني وبندر بن عبدالله بن سالم العجمي - سعوديي الجنسية -  أقدما على خطف حقيبة الوافد  كيو تشيو جين ( صيني الجنسية ) وبداخلها حاسب آلي محمول أثناء سيره على الأقدام بإحدى الطرق بمدينة الرياض وعند محاولة المجني عليه الإمساك بالسيارة التي يستقلانها انطلقا بسرعة فسقط على الأرض ونتج عن ذلك إصابته في رأسه ووفاته ".



وأضاف البيان :" بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيين وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضى بثبوت ما نسب إليهما شرعا وأن ما أقدم عليه الجانيان فيه إخلال بالأمن وتعد على الآمنين مما ترتب عليه إزهاق نفس معصومة ولكونهما من أرباب السوابق المتعددة الشنيعة ولم تردعهما الأحكام السابقة عن التمادي في غيهما وظلالهما والحكم عليهما بالقتل تعزيراً ".

وتابع البيان :"صدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضى بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجانيين المذكورين ". وقد تم تنفيذ القتل تعزيراً بالجانيين اليوم بمدينة الرياض في منطقة الرياض .

وأكدت وزارة الداخلية للجميع "حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنيين ويسفك دماءهم , وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره والله الهادي إلى سواء السبيل".



.

شهران
عدد مرات القرائة : 1,412 مره .

مرات الإرسال لصديق : 0 مره .

مرات الاضافة للمفضلة : 76 مره .

عدد مرات الطباعة : 206 مره .

مستوي التقيم: 0.7/10 عدد مرات التقيم : 57

الأضافة بمواقع المشاركة

أخبار ذات صلة :

المتواجدون الان :

المتواجدون بهذة الصفحة : 0 ( 0 عضو - 0 ضيف ) .

بواسطة :

أجمالى عدد التعليقات 0 تعليق

Powered By : Al-3geb Portal 2009 - 2017 ® Version 2.0.1