أهلا بك زائر موقعنا الكريم أنت لم تسجل دخولك بعد أو أنك غير مسجل لدينا ، للتسجيل كعضو جديد اضغط هنا . كما يرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا

انشطار فرضي لطائرة يكشف جاهزية المختصين في مطار أبها | الخميس 03 أبريل 2008 11:09:34 مساءً

كشفت تجربة فرضية نفذتها الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع عدد كبير من الجهات المختصة في منطقة عسير منتصف الأسبوع المنصرم مدى الاستعداد والجاهزية لمواجهة كوارث الطيران التي قد تحدث لا سمح الله.

وقال مدير مطار أبها محمد الغامدي إن التجربة شملت عدم مقدرة طائرة تابعة للخطوط السعودية على الهبوط بسبب عطل في الإطارات وعلى متنها 45 راكبا و5 ملاحين, الأمر الذي أدى لإعلان الطوارئ لهبوطها اضطراريا بمدرج المطار بعد أن فقد قائدها السيطرة.

وأضاف الغامدي أن الطائرة ارتطمت بالأرض وانشطرت لجزأين أحدها ارتطم بمبنى الشحن الجوي, والآخر يمثل موقع الكارثة.

وأشار الغامدي إلى أن التجربة استهدفت قياس تفاعل كل جهات الاختصاص مع الحادث, وعلاج وإنقاذ المصابين وشاركت فيها الخطوط الجوية السعودية، القوات المسلحة, الدفاع المدني, الهلال الأحمر, وعدد من المستشفيات الحكومية والخاصة إلى جانب الدوريات الأمنية واستغرقت قرابة ساعتين, تم خلالها إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات وتقديم العون اللازم للركاب ونقل المتضررين بواسطة الطائرات العمودية التابعة للإخلاء الطبي بالقوات المسلحة.

وبين الغامدي أن الجهات المشاركة عقدت اجتماعاً في موقع الحادث لدراسة أوجه القصور ومناقشة السلبيات, مشيدا بالدقة في أداء المهام من قبل المشاركين وتفاعلهم الذي يؤكد جاهزيتهم في أي وقت.
عدد مرات القرائة : 1,344 مره .

مرات الإرسال لصديق : 0 مره .

مرات الاضافة للمفضلة : 69 مره .

عدد مرات الطباعة : 210 مره .

مستوي التقيم: 0.6/10 عدد مرات التقيم : 60

الأضافة بمواقع المشاركة

أخبار ذات صلة :

المتواجدون الان :

المتواجدون بهذة الصفحة : 0 ( 0 عضو - 0 ضيف ) .

بواسطة :

أجمالى عدد التعليقات 0 تعليق

Powered By : Al-3geb Portal 2009 - 2017 ® Version 2.0.1