أهلا بك زائر موقعنا الكريم أنت لم تسجل دخولك بعد أو أنك غير مسجل لدينا ، للتسجيل كعضو جديد اضغط هنا . كما يرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا

كفيل العاملة المتوفاة يناشد حقوق الإنسان التدخل لإطلاق سراحه | الثلاثاء 09 يونيو 2009 12:29:43 صباحاً

ناشد المواطن عمير الشهراني الموقوف على ذمة قضية وفاة عاملة منزلية أثناء ترحيلها في مطار أبها الإقليمي هيئة حقوق الإنسان التدخل لإنهاء قضيته والبت فيها بعد أن أنهت هيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة عسير التحقيق في القضية.

وقال الشهراني: إن القضية دخلت في شهرها العاشر وأنه ما زال موقوفا بدون حكم شرعي، مطالبا بمحاسبة المتسبب في إيقافه طوال هذه المدة، كما طالب بإطلاق سراحه بالكفالة الحضورية لحين الانتهاء من القضية.

وكانت العاملة وهي من الجنسية الإندونيسية قبل إنهاء إجراءات سفرها إلى بلادها بعدة أيام قد أقدمت على الانتحار بشرب (الكلوركس) وتم إنقاذها في مستشفى عسير المركزي، إلا أنها فارقت الحياة في الخامس عشر من شهر رمضان 1429 هـ، وحسب التقرير الطبي الشرعي فإن سبب الوفاة هو كسر في مؤخرة الرأس وذلك نتيجة لسقوطها مع احتمال أن يكون شخص قد دفعها.

وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام أوقفت كفيلها عمير الشهراني، وتم توجيه الاتهام له ولزوجته بإساءة معاملتها وتم توقيف الكفيل على ذمة التحقيق لمعرفة ما إذا كان قد قام بتعذيبها أو ضربها، كما تم توقيف زوجته لمدة 23 يوما، وتم إطلاق سراحها بالكفالة، كما تم إيداع الكفيل سجن أبها العام إلى حين البت في القضية التى دخلت شهرها العاشر، ورفعت ملف القضية إلى المحكمة الكبرى بأبها للنظر في القضية والبت فيها شرعا، حيث أعادت المحكمة الملف لعدم الاختصاص.

الناطق الإعلامي في شرطة منطقة عسير العقيد عبد الله عائض القرني أوضح أن القضية تم تسليمها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة عسير «دائرة حماية النفس»، والهيئة هي المسؤولة عن التحقيق في براءة أو إدانة الشهراني الذي لا يزال موقوفا. مشيرا إلى أن جثة العاملة لازالت في ثلاجة الموتى في المستشفى إلى حين البت في القضية.



عدد مرات القرائة : 1,483 مره .

مرات الإرسال لصديق : 0 مره .

مرات الاضافة للمفضلة : 81 مره .

عدد مرات الطباعة : 225 مره .

مستوي التقيم: 1.8/10 عدد مرات التقيم : 21

الأضافة بمواقع المشاركة

أخبار ذات صلة :

المتواجدون الان :

المتواجدون بهذة الصفحة : 0 ( 0 عضو - 0 ضيف ) .

بواسطة :

أجمالى عدد التعليقات 3 تعليق

السبت 25 يوليو 2009 11:35:45 صباحاً

فرج الشهراني
اناشد اهل الاختصاص بالنظر في قضيه عمير الشهراني وحلها إما بمعاقبة ان كان فعل ذلك او الافراج عنه وعدم تركه هكذا لا يدري متى سوف ينظر في قضيته وعشره اشهر كثيره ولم يتخذ فيها اجراء اسأل الله العلي القدير ان يفك اسره ان كان مظلوما .

الثلاثاء 09 يونيو 2009 3:46:36 صباحاً

عايض الحليسي
لا حول ولا قوة الا بالله من اين التقصير 10 اشهر ولم بيت في القضيه من المسؤل عن التقصير

الثلاثاء 09 يونيو 2009 12:30:53 صباحاً

إدارة مجلة شهران العريضة
اناشد الامير نايف حفظه الله ان يرفع الظلم عن هدا المواطن بالبت في قضيته ان كان فعلها فيحاكم بشريعة الله وان كان برى يطلق سراحه اما تعليقه هكدا وفقكم الله ياصاحب السمو وسدد على دروب الخير طريقكم واسال الله ان يحفظ لنا قياداتنا وعلى راسهم خادم الحرمين وولي العهد وسموكم الكريم والشعب السعودي
Powered By : Al-3geb Portal 2009 - 2017 ® Version 2.0.1