أهلا بك زائر موقعنا الكريم أنت لم تسجل دخولك بعد أو أنك غير مسجل لدينا ، للتسجيل كعضو جديد اضغط هنا . كما يرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا

أول جواز سفر للصقور السعودية ووثيقة بيانات لمالكه | الجمعة 22 أكتوبر 2010 3:43:52 مساءً

شهران

دعم صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية في مقر الأمانة العامة للهيئة في الرياض أمس، المشروع الوطني لإصدار جوازات الصقور «وثائق العبور المتكرر».

ويأتي هذا المشروع لإتاحة الفرصة لملاك الصقور التنقل بطيورهم الشخصية عبر الدول التي تقبل هذا النوع من الوثائق وفق اتفاقية سايتس، دون الحاجة لإصدار تراخيص استيراد وتصدير في كل مرة يرغب مالك الصقر السفر به ويستمر العمل به لمدة ثلاثة أعوام. ودعا الأمير بندر بن سعود ملاك الصقور بالتعاون مع الهيئة في إنجاح المشروع من أجل الوصول إلى الهدف المنشود في الحفاظ على هواية ورياضة الصيد بالصقور وفقا للأنظمة والقوانين الوطنية والدولية.

وثمن الأمين العام للهيئة لمركز فهد بن سلطان للصقور الشريك الرئيس لمساهمته الفاعلة في إنجاح هذه الفكرة والخدمات المميزة التي يقدمها للصقارين في المملكة، مطلعا في الوقت ذاته على قاعدة البيانات الخاصة بالمشروع، إذ أصدر خلالها أول جواز في المملكة.

في حين انطلق المشروع في مرحلته الأولى بتسجيل الصقور بتاريخ 9/10/1431هـ، ويستمر لمدة ستة أشهر بهدف تسجيل الصقور المستوردة للمملكة بشكل غير نظامي لتصحيح وضعها، إذ أن هذه الفترة ستعتبر فترة استثنائية، ولن يتم تسجيل وإصدار جوازات لأي صقور مستوردة بشكل غير نظامي بعد انتهاء الفترة المعلن عنها.

عدد مرات القرائة : 876 مره .

مرات الإرسال لصديق : 0 مره .

مرات الاضافة للمفضلة : 36 مره .

عدد مرات الطباعة : 60 مره .

مستوي التقيم: 0.9/10 عدد مرات التقيم : 17

الأضافة بمواقع المشاركة

أخبار ذات صلة :

المتواجدون الان :

المتواجدون بهذة الصفحة : 0 ( 0 عضو - 0 ضيف ) .

بواسطة :

أجمالى عدد التعليقات 0 تعليق

Powered By : Al-3geb Portal 2009 - 2017 ® Version 2.0.1